https://www.googletagmanager.com/ns.html?id=GTM-KQN7VXH
العالمعربي

منظمة الهجرة الدولية ومركز «سوريانا» ينظمان «يوم المهاجر» في الإسكندرية

كتبت – إيناس السواح:

نظمت، منظمة الهجرة الدولية “IOM” بالتعاون مع مركز “سوريانا” بتنظيم احتفالية بعنوان “يوم المهاجر”، اليوم الثلاثاء، أحد الفنادق الشهيرة، الكائنة في منطقة سيدي بشر على طريق الكورنيش شرقي الإسكندرية.

وحضر الاحتفالية جنسيات متعددة، حيث تم تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها المنظمة للمهاجرين في مصر، مثل: “المساعدات الطبية، والقانونية، والمالية، والمنح التعليمية، والتدريبات المهنية لتأهيل المهاجرين على سوق العمل، بجانب مساعدة المهاجرين في العودة إلى بلادهم في حالة كانت البلد أمنة”.

وخلال كلمتها تحدثت، لبنى نحلة، عن ظاهرة الاتجار بالبشر التي انتشرت مؤخرًا في أغلب المجتمعات، مؤكدة أهمية نشر الوعي بها وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عنها، حيثُ أن الظاهرة تمثلُ خطرًا كبيرًا على كُلِ البشر سواء “أطفال، شباب، كبار” فمن حق كل إنسان في المجتمع أن يحيا وسط بيئة أمنة، وأن تصون هويته وحُرمته الشخصية، لأن هُناك قيمة وفائدة لكل شخص تواجد في هذا الكون.

وأوضحت، شفاء الرفاعي، أن هذهِ الخدمات لا تقدمها المنظمة للناس المُسجلين في المفوضية السامية للأمم المتحدة، وأن من يريد أن يسجل بالمنظمة من المهاجرين  بإمكانهم التسجيل عن طريق مركز “سوريانا” لمساعدتهم.

وتحدثت الدكتورة نوران عباس، المسئولة عن الرعاية الصحية في المنظمة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وطرق الحماية منه وكيفية التسجيل للوافدين عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية؛ لتلقي اللقاح المُضاد لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى