منوعات

«المنتدى» في احتفالية مشروع ذوي القدرات الخاصة بمكتبة الإسكندرية

كتبت – مريم هاني:

أقيمت، أمس السبت، إحتفالية مشروعةذوي القدرات الخاصة، تحت رعاية مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، وبالتعاون مع مؤسسة “هانز زايدل”.

وبدأ الحفل بفيلم صوتي قصير، بعنوان “بيت البامبو”، تضمنت رسالته “السحر اللي باقي مش في الخيال، والسحر اللي ابقي في عملي وعملك”. وتمت ترجمته من اللغة العربية إلى لغة الأشارة، صفاء منتصر.

وأثنى، راجح داود، المشرف على المشروع والمستشار الثقافي، على دور “هانز زايدل” في تمويل المشروع، ومشاركتهم الأفكار التنويرية، وللألمان بشكل عام كونهم رواد التنوير ولديهم أفكار إنسانية.

وعبر، ماجد جامع، منسق المشروعات من مؤسسة “هانز زايدل”، عن اعتزازه لتعاون المؤسسة المشترك مع مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية.

وأعلن عن أنه ومنذ ما يقرب من شهرين تم وضع خطة 2022 – 2024 لمشروعات ذوي القدرات الخاصة، وسيكون برنامج مركز الفنون عنصرًا أساسيا في مشروع التعاون، بجانب تعاونهم مع المجلس القومي لذوي القدرات الخاصة في مصر.

وأعقب ذلك عرض فيلم تحريكي قام به مرضى التوحد، من فريق عمل مدرسة الفنون، وتقدمت دينا عادل، المشرفة على تنفيذ البرنامج التأهيلي لبرنامج ذوي القدرات الخاصة وعرضت مشاهد من آراء المتدربين.

وقالت “عادل”: “الهدف كان تأهيل ذوي الهمم لتحقيق جوده الحياة والرفاة، وليس الرفاهية والربط بين إمكانياتهم الفنية، وتنمية أنفسهم، وذلك من خلال مهارات التفكير المختلفة كحب الاستطلاع والتأمل، واستراتيجيات عدة مثل القبعات الـ6 ثم عرضت بعض النماذج من إنتاجهم.

واختتمت الاحتفالية بتوزيع شهادات التقدير، ثم افتتاح المعرض الذي يضم إنتاجاتهم الفنية، واستمع راجح داود، وماجد جامع لشرح عن الأعمال الفنية التي قام بها ذوي الهمم.

وفي ختام الاحتفالية، تم البدء في ورشة عمل لذوي القدرات الخاصة، وكان المشرف عليها مدرب من ذوي الهمم، وشارك في تصوير الحفل مصور من ذوي القدرات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى