تعليم

استئناف العمل بمدارس الإسكندرية والمصالح الحكومية غدًا

كتب – بيتر مكرم:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استئناف الدراسة، غدا الاثنين بجميع المدارس الحكومية، والخاصة، والمعاهد الأزهرية، وكذلك عودة العمل بجميع المصالح الحكومية، وذلك وفقًا لبيان صحفي صدر، اليوم الأحد، عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على “فيسبوك”.

وكان “الشريف” أعلن تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية في يومي “السبت والأحد”، كما أعلن تعطيل العمل بالمصالح الحكومية عدا مرافق “المياه، والإسعاف، والكهرباء، والصرف الصحي” من المرافق الحيوية، نظرًا لسوء الأحوال الجوية والتي تحسنت منذ ظهر اليوم الأحد.

وتعرضت الإسكندرية، لسقوط أمطار غزيرة ما بين متواصلة ومتقطعة، وصلت إلى حد “السيول، والثلوج” في بعض الأحيان، جراء تعرضها لـ”نوة المكنسة” ذات الرياح “الشمالية ـ الغربية”، والمصحوبة “برود، وبرق، ورعد” شديد، مما أدى إلى تراكم المياه، وارتفاع مناسيبها بعدد من الشوارع خاصة في المناطق الشعبية.

ويذكر أن “نوة المكنسة”، تبدأ 16 نوفمبر من كل عام، وتستمر لمدة 4 أيام متتالية، لكن العام الجاري تأخرت لمدة 3 أيام، ومن المقرر أن تعود مجددًا يوم 22 نوفمبر وتستمر لمدة 4 أيام متتالية باسم “باقي نوة المكنسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى