https://www.googletagmanager.com/ns.html?id=GTM-KQN7VXH
صحة

مؤتمر صيادلة الإسكندرية: الفرص المتميزة متاحة للجميع بشرط التطوير

كتبت – سارة محمد:

اختتمت نقابة الصيادلة في الإسكندرية، مؤتمرها السنوي بعنوان “فارما سميث”، أمس الجمعة، على أرض نادى الشاطئ للصيادلة، حيث جرت جلسة خاصة حول ما تم عن تكليف الصيادلة دفعتي 2018 ، 2019 ومستقبل التكليف مع الدفعات القادمة.

وانعقدت عدد من الجلسات الأخرى عن موضوعات مختلفة مثل “الصيدلة الإكلينيكية” للدكتور شريف كمال، و”التغذية العلاجية” للدكتورة هبة موسى، و”التسويق” للدكتور محمد عادل، و”التركيبات الصيدلانية” للدكتورة ولاء متولي.

كما انعقدت ورشة عمل موسعة بحضور الدكتورة حنان الجويلي، وكيل كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، والدكتورة ماجد الغازولي، عميد كلية الصيدلة جامعة فاروس، والدكتورة رشا البياع، وكيل صيدلة فاروس، والدكتورة أميرة سنبل، وكيل كلية الصيدلة بالأكاديمية العربية، والدكتور أحمد فوزي الياظبي، عن كلية الصيدلة جامعة العلمين، حول إعدادات الكليات لتأهيل الصيادلة لسنة التدريب السادسة.

وقال نقيب صيادلة الإسكندرية: المؤتمر يُمثل إضافة هامة، حيث نعرض أساليب التأهيل اللازمة للصيادلة؛ لاقتناص الفرص في المجالات الصيدلية الجديدة، والتي تم عرضها باستفاضة في اليوم الأول، مؤكدًا أن المجالات المهنية المتميزة متاحة للجميع بشرط الحفاظ على التطوير العملي المستمر.

وأضاف “الشافعي” أن النقابة تواصل تكريم الصيادلة بمستشفيات العزل، والذين لا يدخرون جهدًا في أكثر من 15 مستشفى عزل في الإسكندرية، مقدمًا تحية إعزاز وتقدير لأرواح الشهداء الصيادلة من ضحايا كورونا، والذي بلغ عددهم حتى الآن 70 صيدليًا من محافظة الإسكندرية.

وأشاد نقيب صيادلة الإسكندرية بدور أعضاء مجلسي “النواب والشيوخ” في قضية تكليف الصيادلة من دفعتي 2018 و2019، بعد 3 سنوات من الكفاح المتواصل من النقابة بالتعاون مع جهات متعددة، حتى انتهى أصعب ملف تكليف عاصره المجتمع الصيدلي.

وعن أرض شاطئ الصيادلة قال “الشافعي” نحن الآن نمر بمرحلة جديدة في السعي من أجل إنهاء  الموافقات والتراخيص مع الجهات المعنية لنتمكن من تأسيس النادي، والذي وعد بأنه سيكون على مستوى لائق ويقدم متنفس لكل صيادلة مصر على البحر الأبيض المتوسط.

وقال الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية: “جميعنا مسئولون عن مهنتنا العريقة والأداء المهني للصيادلة يؤثر بشكل بالغ الأهمية في المنظومة الصحية”.

وأكد المهندس محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، أن اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب تقدمت بطلب للحكومة لتحديد مسار التكليف في السنوات القادمة لحل المشكلة من جذورها.

وقال النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ: إن التفاف شباب الصيادلة حول نقابتهم بوعي، هو ما لم يسمح لأي جهة باستغلال هذا الغضب بشأن تأخر التكليف في مسارات يساء استخدامها.

وأشادت إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب السابقة، بدور الصيادلة في المبادرات المجتمعية مثل مبادرة فيرس “سي” الرئاسية وغيرها، وبدور النقابة الإيجابي وقت الأزمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى