أخبار عاجلة

المحافظ وقيادات الإسكندرية يحتفلون بالذكرى ٤٨ لانتصارات أكتوبر

كتبت – منى المرادني ومحمد صابر:

حضر محافظ الإسكندرية، اللواء محمد شريف، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، اللواء أركان حرب فهمي هيكل، وقائد القوات البحرية، الفريق أحمد خالد، مساء اليوم السبت، احتفالية الذكرى ٤٨ لانتصارات حرب أكتوبر، في مكتبه الإسكندرية.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة القرءان الكريم، وكلمة للمحافظ وأوضح فيها أهميه ذكرى أكتوبر، متحدثًا عن فرحه الآباء وقت الانتصار، وأنها ذكريات لا تنسى مهما مر عليها الزمان، مهنئًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، والشعب المصري، بهذه المناسبة.

وأضاف “الشريف” أن نصر أكتوبر يُعد أعظم انتصارات الأمة العربية، مؤكدًا أن هذه الحرب ترجمة عملية لكلمة الرئيس الراحل محمد أنور السادات: “ما أخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة”، وأنه لو مر 100 عام سنظل نحتفل بانتصارات أكتوبر، ونحن نحب قادتنا وجيشنا أكثر من الأول 1000 مرة”.

وأعقب ذلك عرض كورال “جمعية جوانا” للمايسترو شريف ياسر، حيث حظي بجزء كبير من الحفل، فقد انشدوا الأغاني الوطنية، ثم تكريم قائدا المنطقة الشمالية، والقوات البحرية، والقائمين بعروض الحفل.

واختتم الحفل بعرض مسرحي من كتابه وإخراج “مبدعي الإسكندرية للفنون المسرحية”، والتقاط الصور التذكارية مع كبار مسئولي محافظة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى