حوادثرياضة

بلاغ ضد إدارة سموحة لمنع مرشح من تقديم أوراقه لانتخابات النادي

كتب – أحمد عصام:

حررّ، اللواء سعيد رشاد، عضو الجمعية العمومية بنادي سموحة، بلاغًا، حمل رقم 10457 إداري قسم شرطة سيدي جابر، ضد إدارة النادي؛ بعد منع موكله من دخوله، وعرقلة عملية تقديم أوراق ترشحه على مقعد نائب رئيس مجلس الإدارة، في الانتخابات المُقرر عقدها 29 أكتوبر المقبل.

وجاء في البلاغ، أنه أناب طارق عرفه، المحامى؛ لتقديم أوراق ترشحه إلى اللجنة القضائية المُشرفة على الانتخابات، بموجب توكيل رسمي، بهدف خوض الانتخابات عن الدورة الانتخابية 2021 – 2025، إلا أن مدير أمن النادي، و3 آخرين من معاونوه، أحالوا دون وصوله إلى لجنة تلقى طلبات الترشح.

وأضاف، مُقدم البلاغ، قائلا: “على الفور توجهت إلى النادي، وفوجئت بوجود إحدى السيدات التي تعتزم التقدم بأوراق ترشحها، وتعرضت لموقف مماثل، بمنعها من الدخول، فتوجهنا معًا إلى الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة، التي أبلغت مدير النادي بالسماح بدخولنا لتقديم أوراق الترشح”.

وتابع، “رشاد” في بلاغه، أنه وبالعودة إلى النادي مرة أخرى، تم منعي من الدخول، والسماح للسيدة – إن رغبت – بالدخول تقديم أوراق ترشحها، لكنها رفضت، وتمسكت بدخولنا معًا، مشيرًا إلى تحرير المحضر كإثبات حالة بقسم شرطة سيدي جابر، ومخاطبة المسئولين للتدخل واستعادة حقه.

يُشار إلى أن اللجنة المشرفة، فتحت باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة نادي سموحة “الرئيس، والأعضاء”، منذ السبت الماضي، ولمدة 7 أيام متتالية، من الساعة 9 صباحًا، وحتى 5 مساءً، تنقضي غدًا الجمعة.

وأكدت اللجنة، انعقاد الجمعية العمومية العادية، 29 أكتوبر المُقبِل، في مقر النادي بسموحه، وفقا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، ولائحة النظام الأساسي للنادي، والمعتمدة من اللجنة الأوليمبية المصرية.

وأوضحت اللجنة أن التوقيع في الكشوف يبدأ من الساعة 9 صباحًا، وحتى 7 مساءً، إذ يبدأ التصويت مع بداية التسجيل في كشوف الحضور، وينتهي بانتهاء مواعيد التسجيل، ويكون الاجتماع صحيحًا بحضور 10 آلاف عضو على الأقل، ممن يحق لهم حضور الجمعية العمومية، فإذا اكتمل النصاب القانوني، يتم فرز الأصوات، وبدء مناقشة جدول الأعمال، بعد الانتهاء من التوقيع في الكشوف الساعة 7 مساءً، في إستاد الهوكي.

وأشارت اللجنة الانتخابية إلى أن الأعضاء الذين لهم حق حضور الجمعية العمومية، هم المسددين للاشتراك السنوي لعام 2020-2021 وذلك قبل تاريخ الجمعية العمومية بـ15 يومًا، والذين مضت على عضويتهم سنة على الأقل من تاريخ الجمعية العمومية.

واختتمت اللجنة المشرفة على الانتخابات، بالتأكيد على أن التوقيع في كشوف الحضور يكون بموجب بطاقة عضوية النادي، أو بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر، أو رخصة القيادة، أو رخصة السلاح، ولا يجوز للعضو أن يُنيب غيره في حضور اجتماع الجمعية العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى