اتفاقية تعاون بين كلية اللغة والإعلام ونقابة المهن التعليمية في الإسكندرية

كتبت – روان أبو خشبة:

وقعت، كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، ويمثلها الدكتورة عبير رفقي، عميدة الكلية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع نقابة المهن التعليمية، ويمثلها نقيب المعلمين، صباح مكاوي.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة إيناس حسين، وكيل كلية اللغة والإعلام للدراسات العليا والبحث العلمي، وعدد من ممثلي النقابة منهم، محفوظ إبراهيم، أمين الصندوق بالنقابة، محمد زعربان، وأحمد صبري.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار حرص نقابة المعلمين على رفع كفاءة المعلمين وزيادة خبراتهم العلمية والعملية ليس فقط في محافظة الإسكندرية، لكن أيضًا في المحافظات المجاورة، حيث حضر مراسم التوقيع الدكتور محمد فوله، مسئول القبول والتسجيل، والمهندس وائل بكري، رئيس قسم الدعم الإلكتروني بكلية اللغة والإعلام.

وتقدم الاتفاقية تسهيلات لأعضاء النقابة وذويهم للالتحاق ببرامج الدراسات العليا بالكلية ومنها “الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم” في مجال اللغويات التطبيقية، بالتعاون مع معهد الدراسات اللغوية والترجمة بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، وبرنامج الماجستير في “اللغة الإنجليزية للأغراض المتخصصة”، وبرنامج الدبلوم التخصصي في “تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها”، برنامج الدبلوم في “الإعلام الرياضي”.

ويتيح ذلك تقديم الدرجات العلمية للراغبين من المعلمين بما ينعكس ايجابيًا على تطوير العملية التعليمية في المدارس، وخلق جيل أكثر دراية بطرق ومناهج التدريس الحديثة، واستخدام التكنولوجيا وتطوير طرق التقييم والمادة العلمية والأدوات التي تتيحها الدراسة بالدرجات العلمية التي تمنحها كلية اللغة والإعلام مساهمة في رفع مستوى المعلم والعملية التعليمية، لأهمية ذلك وانعكاسه على مختلف قطاعات التنمية في مصر.

ويأتي ذلك في إطار التوجه الإستراتيجي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على التعاون مع منظمات العمل المجتمعي لتنمية المجتمع وتطوير المستوى العلمي للأفراد المنتمين لتلك المنظمات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *