وزير النقل: كل العاملين بالسكك الحديدية يستهدفون خدمة الراكب

كتبت – نيرة إبراهيم:

أصدرت هيئة السكك الحديدية، اليوم الثلاثاء، بيانا على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك” بشأن واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والخاص بالمشادة التي وقعت بين الكمسري وأحد الركاب.

وذكر البيان أن مشادة حدثت بين كمسري القطار رقم ٥٤١ ركاب “منوف – طنطا” أمس الاثنين، وأحد الركاب، بسبب تحصيل الأجرة والغرامة، والذي تحدثت فيه راكبة بالقطار عن اعتداء الكمسرية على المواطن، ورفض الكمسري تحصيل الأجرة والغرامة، ومناشدة المسئولين بالسكة الحديد، ووزارة النقل، بالتحقيق في الواقعة حفاظا على حقوق الراكب.

وأكد البيان أنه تم إيقاف كمسري القطار عن العمل، وتحويله للتحقيق الفوري، لينال عقوبة مغلظة، موضحًا أنه لا يوجد تهاون في حق أي راكب، خاصة أن لوائح السكة الحديد وتوجيهات وزير النقل، ترتكز على حسن معاملة الركاب، وأن يكون التعامل في كافة المواقف وفقاً للقانون، وفي إطار الاحترام التام للراكب، وأنه عند انتهاء التحقيقات سيتم إعلانها بكل شفافية.

واختتم البيان بتأكيد الهيئة على الاحترام التام لكافة جمهور الركاب، وأن كل العاملين بها يستهدفون خدمة الراكب المصري، والعمل على تسهيل حركة تنقله عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة، مع الحفاظ على حق الهيئة في تحصيل قيمة تذكرة السفر بالطرق القانونية، بما ينعكس على الخدمة المقدمة للركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *