كورال طلائع الأنفوشي يتألق في خامس ليالي صيف الإسكندرية

كتبت – حنان عاطف:

تألقت فرقة كورال طلائع الأنفوشي، بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، مساء اليوم السبت، في خامس أيام فعاليات “صيف إسكندرية”، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، على المسرح الكبير، داخل قصر ثقافة الأنفوشي، وسط عدد من الجماهير شبه مكتمل، وبحضور مدير القصر، أماني علي عوض.

وقال “بسيوني” خلال الحفل الذي تابعته “المنتدى” واستهلته الفرقة، بغناء جماعي، مصاحب بالطبل والعزف، بأغنية “أحنا طلائع الثورية”، أن هذه الأغنية سيظل يفتتح بها لآخر العمر، ومشيرا إلى قضية المياه والنيل، وحثا على الإنتماء والحفاظ على التراث، غنى الصوليست نور هيثم، أغنية “عطشان يا أسمراني محبة”، وسط حماس الجمهور، وتفاعله.

ثم قدم “بسيوني” الصوليست أحمد نصر، واصفا إياه بأحد الطلائع الواعدة، حيث غنى أغنية “عظيمة يا مصر”، ثم في غناء جماعي لأغنية “أيوة ..أه”، مع تفاعل الجمهور.

ثم غنت جوري وجنة ، مجموعة أغاني،”ميدل”، “كوكتيل”، من أعمال الممثلة الراحلة فيروز، ومنها:. “سلامات”، و”بحلقلي وبصلي”، وأشار المايسترو، قائلا: “في إطار العامين القادمين، حنبدأ ننظم، كفنانين سكندريين، لمئوية ذكرى وفاة الموسيقار والفنان الشعبي، سيد درويش”.

وأعقب ذلك غناء الصوليست حسام، من أصغر أصوات الكورال، لأغنية “اقرأ يا شيخ قفاعة التلغراف في آخر ساعة”، ويلي ذلك، غناء أغنية “حلاوة شمسنا” بأصوات 4 بنات من طلائع الكورال، وأعقبه غناء جماعي لأغنية “سلم على مصر واحد واحد”، مع تصقيف وإعجاب الحاضرين، ثم غنت وعد، أغنية “سمراء النيل” للفنانة ماجدة الرومي، حيث تفاعل الجمهور معها، واختتم الحفل بغناء جماعي لأغنية “طوبة فوق طوبة نبني”.

وجدير بالذكر، أن فعاليات “صيف إسكندرية”، تأتي في إطار خطة وزارة الثقافة، لتستهدف، تقديم خدمات ثقافية وفنية، خلال فصل الصيف، وخاصة للمصطافين في المدن الساحلية.

وتستمر الفعاليات على مسارح قصور ثقافة “الأنفوشى، مصطفى كامل، والشاطبى”، حتى منتصف أغسطس القادم، بمشاركة فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية بالهيئة، ذلك حسب ما جاء في الصفحة الرسمية لقصر ثقافة الأنفوشي، على “فيسبوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *