وزارة الداخلية تُخَرِج 3448 من طلبة معاوني الأمن

كتبت – نيرة إبراهيم:

صدق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على تخريج الدفعة الرابعة من معاوني الأمن، بإجمالي 3448 خريجًا، بواقع 3161 طالبا و287 طالبة، وذلك وفقا لبيان صحفي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على “فيسبوك” اليوم الأحد.

وذكر البيان أن الخريجين من معاوني الأمن، تم إعدادهم وفقًا لبرامج تدريبية متطورة، تهدف إلى صقل مهاراتهم، وإعدادهمبدنيًا، وانضباطيًا، وثقافيا”؛ للارتقاء بمستواهم، ليواكب التطور التدريبي، والبرامج المُطبقة بكلية الشرطة، ولتحقيق التكامل في الفكر، وتوحيد المفاهيم التدريبية.

وأضاف البيان أن التدريب سينعكس على التطور في أداء العنصر البشري بالوزارة، ويؤدي إلى التناغم والانسجام في الأداء الأمني، بين ضابط الشرطة، ومعاوني الأمن، عند تنفيذ المهام الأمنية المتنوعة، حيث تم تدريبهم على المواقف الأمنية التي تتناسب مع الواقع العمل، وكيفية التصدي لكل طارئ، وهو ما ظهر جليًا خلال العروض العملية المتنوعة، والتي أداها معاونو الأمن في احتفالية تخرجهم.

وأوضح البيان أن التدريبات شملت تنمية مهارات الخريجين في مجال التكنولوجيا لمسايرة توجه الدولة نحو التحول الرقمي، وإنشاء مدن ذكية، وبما يتسق مع ما تسعى إليه وزارة الداخلية، نحو إعداد رجل شرطي عصري، قادر على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليه.

واختتم البيان بأن الدفعة الجديدة من معاون الأمن “المسلح بالعلم، والانضباط” تمثل دماء جديدة تُضخ في شرايين الشرطة المصرية، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية لإعداد كوادر بشرية مؤهلة لمواجهة المستجدات الأمنية، ويتواكب مع التطور والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *