محافظة الإسكندرية تبدأ مشروع «الهوية البصرية» من «بئر مسعود»

كتب – محمد صابر:

أطلق، اللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، يرافقه الدكتورة جاكلين، عاذر نائبته، اليوم الثلاثاء، إشارة بدء تنفيذ مشروع “الهوية البصرية”، لمنطقه “بئر مسعود”، الواقعة داخل نطاق حي أول المنتزه، بتكلفة مالية ٢٥ مليون جنيه، ومده التنفيذ ٦ أشهر.

وقال المحافظ: “المشروع يأتي كبداية لتنفيذ مشروع (الهوية البصرية) لمحافظة الإسكندرية، والذي يتم بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والجامعة الألمانية في القاهرة، في ضوء التكليف الرئاسي بتعميم المبادرة في جميع المحافظات”.

وشرح المحافظ معنى كلمه “الهوية البصرية” لعدد من المواطنين أثناء إطلاق شارة بدء المشروع، وتعني توحيد الألوان في محافظه الإسكندرية كـ”التاكسي، والأتوبيس، والترام، والكورنيش، والمقاهي، والإعلانات”.

وأوضح المحافظ، أن بدء تنفيذ المشروع في منطقه “بئر مسعود” كونه مقصد للبسطاء؛ ليقضون أوقات فراغهم، واعدًا إياهم بأن المنطقة ستصبح من أفضل مقاصد الإسكندرية، التي لا تعتبر مدينه للسكندريين فقط – بل للمصريين ككل.

وأكد المحافظ سعيه الدائم لعوده الإسكندرية إلى سابق عهدها، وأن استلام حقوق الملكية الفكرية لمشروع “الهوية البصرية” هو نتاج عمل أكثر من عام، منذ توقيع البروتوكول مع الجامعة الألمانية 6 فبراير عام 2020م.

واختتم المحافظ حديثه بالإثناء علي قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ كونه صاحب فكرة تعميم مشروع “الهوية البصرية” في جميع محافظات الجمهورية، خلال السنوات المقبلة، بجانب الدور الملحوظ لرئيس الجامعة الألمانية، الدكتور أشرف منصور، وفريق عمل الجامعة بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *