وزيرة الصناعة والتجارة: توفير حياة كريمة للمصريين بالتنمية المستدامة

كتبت – منة محمود:

قالت، نفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، “إن توفير حياة كريمة للمصريين ليس فقط بتشييد بيوت لهم أو ماء أو خدمات أخرى، بل بحدوث تنمية مستدامة ومصدر لدخل دائم، وذلك عن طريق عمل مشروعات تتناسب مع طبيعة المكان، وأيضا مراعاة الطبائع القبلية كتوفير فرص عمل للسيدات في منازلهن”.

ودعت الوزيرة في برنامج “ضيف الإفطار” في إذاعة “الشرق الأوسط” اليوم الخميس، لإيجاد محور تعميق المنتج المحلي، حيث أن الشرط الرئيس لبدء أي مشروع هو امتلاك الأساس للعمل، وذلك بتعلم حرفة ما، ومن ثم تقوم الوزارة باحتضان للمشروع عن طريق التمويل والمتابعة المستمرة لمعرفة أسباب التعثر إن حدث، ومحاولة حلها، لا أخذ إجراءات ضد المشروع، مشيدة باهتمام الرئيس بهذا الملف ودعمه ومتابعته.

وأشارت إلى أن للعمل أثر كبير أيضا في تجاوز المصائب والحزن، مثل ما حدث سابقا في حادثة مسجد الروضة في شمال سيناء، وأن أفضل شيء للسيدات في هذا الوقت هو الانشغال بالعمل، وقد ساعدت الوزارة وقتها في توفير المواد اللازمة وتدريبهم لبدء عملهم الخاص.

وفي ما يخص مواجهة الوزارة لجائحة كورونا، قالت: “بدأت بعد توليها لمنصب الوزارة بشهر، مؤكدة أن مصر لم تواجه نقصً في احتياجاتها، وبدأت خطوط إنتاج مستلزمات كورونا لتوفير احتياجات المواطنين والمستشفيات، وتم الاتفاق مع وزير التموين بمنع تصدير البقوليات بشكل عام، كما تم صرف المستحقات المتأخرة للشركات بنسب متفاوتة لا تتجاوز 5 مليون جنيه.

ولفتت الوزيرة إلى أن مبادرة كريمة جاءت من الرئيس بصرف المتأخرات لمدة 3 شهور المتبقية من عام 2020 من شهر 10 وحتى شهر 12، بنظام تم الاتفاق عليه مع وزارة المالية، بالإضافة إلى دعم الصادرات.

أما فيما يخص الوزيرة “كامرأة”، أكدت أن أحد أهم الشخصيات المساهمة في بناء شخصيتها كان والدها الذي اختار لها مجال التجارة على الرغم من رغبتها في الالتحاق بكلية الطب، وذلك حرصًا منه على توفير حياة عائلية مستقرة لمستقبل ابنته، ثم زوجها الذي ساندها ودعمها رغم صعوبة عملها وأوقاته.

وبالنسبة لارتدائها الدائم للون الأسود، أشارت أن السبب وراء ذلك في البداية كان حدادًا على وفاة زوجها عام 2016، ثم حبها للون بعد ذلك قائلة: “فيه وقار”، وأنها لا يزعجها استخدام بعض صفحات المتاجر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصورها بطلاتها المختلفة، وأن السبب وراء اختيارها الدائم للإكسسوارات الفرعونية “الانتماء للوطن، وكسر اللون الأسود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *