ليلة رمضانية تونسية لغالية بن علي في أوبرا القاهرة والإسكندرية

كتبت – روان طارق:

أمسيتان للمغنية التونسية غالية بن علي، ضمن برنامج الفعاليات الرمضانية لدار الأوبرا المصرية يقاما في الإسكندرية والقاهرة، 9.30 مساء بعد غد الأحد على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية” ومساء الثلاثاء على مسرح النافورة في القاهرة.

ووفقًا لبيان صحفي، فقد أعدت غالية برنامج فني يضم أشهر أعمال زمن الفن الجميل التي اشتهرت بتقديمها منها: “يا مسافر وحدك، أنسى الدنيا، لاموني اللي غارو مني، عرفت الهوى، وألف ليلة وليلة” إلى جانب مختارات من أعمالها الخاصة منها: “روميو وليلى، كتابي يا سيدي، هيمتني وقضيت”.

يذكر أن “غالية بن علي”، مغنية تونسية ولدت في بلجيكا، تميزت بأدائها للتراث العربي بطريقة خاصة تعتمد على المزج بين الأنماط والثقافات الموسيقية المتنوعة، ونالت شهرة كبيرة في الغرب ولُقبت بـ”سفيرة الأغنية الطربية”.

أتمت دراستها الجامعية في بروكسل “بلجيكا”، كما درست التشكيل وفن الجرافيك، تزامنًا مع تعمقها في الموسيقى المصرية والسورية والعراقية، وتفاعلت معها وصنعت أسلوبها الخاص، تعرفت على عازف العود التونسي “مفضل أدهوم” عام 1996  لينطلقا برفقة عازف الإيقاع المغربي “عز الدين جازولي” في جولات فنية وأمسيات طربية في أنحاء أوروبا.

وقدمت “بن علي” عددًا من التجارب السينمائية، وحصلت على جائزة الموسيقى العالمية عام 2008 والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة لأفضل أغنية موسيقية في العالم، وقدمت العديد من الحفلات في مصر ونجحت في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *