متابعة التزام المقاهي والمطاعم بالإجراءات الاحترازية في الإسكندرية

كتبت – شريهان شكري:

شنت محافظة الإسكندرية عدة حملات، لرفع التعديات والإشغالات، ومتابعة التزام المقاهي والمطاعم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها أجهزة الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنه لا تهاون مع المقصر، وذلك وفقا لبيان صحفي، صادر عن المحافظة، اليوم الأربعاء.

وقاد اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية، برفقة اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط، حملة للتفتيش على الصيدليات، والمطاعم، الكافيهات، والمحلات بشوارع محرم بك، وأسفرت الحملة عن غلق ٥ مقاهي، و٣ محلات، لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتوقيع غرامات مالية بـ37 ألف جنيها، للمخالفين.

كما تم ضبط كميات كبيرة من الكحول والكمامات مجهولة المصدر، بأحدي الصيدليات، وتحرير ١٤ جنحة صحة، لعدم توافر الاشتراطات الصحية، وشهادة الصحة، وتحرير ٧ محاضر أمن صناعي، ومحضرين رصد بيئي، وضبط ١٩ حالة إشغال متنوع.

ونفذ حي شرق حملة، أسفرت عن، إغلاق ٣ محال للألعاب الإلكترونية، وتحرير ٢٥ محضر لمخالفات أمن صناعي، ورصد بيئي، وتموين، وصحة، وعدم الالتزام بالنظافة العامة، وعدم إعلان أسعار، وعدم إتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، وغرم فوريا المخالفين، بإجمالي ١٠ آلاف جنيها، فضلا عن ضبط ١٤ حالة إشغال للطريق.

وشن حي ثان المنتزه حملة، للتفتيش على المحال التجارية بنطاق الحي، أسفرت الحملة عن، إعدام مواد غذائية منتهية الصلاحية، فضلا عن التحفظ على عينات لبعض المواد الغذائية لتحليلها، وتم غلق وتشميع عدد من الورش، لعدم تطبيق مواعيد الغلق المقررة من مجلس الوزراء.

كما نفذ حي غرب حملة، على مراكز الدروس الخصوصية والشوارع، أسفرت عن، غلق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية، بمنطقة مينا البصل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، بحملة على المنشآت غير الملتزمة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *