العالم

استعدادات رسمية لتشييع جنازة الأمير فيليب

كتبت – منة محمود:

تجري الآن – على قدم وساق – الاستعدادات والترتيبات النهائية، والتي يطلق عليها اسم “فورث بريدج كاسم رمزي”، لتشييع جثمان الأمير الراحل فيليب دوق إدنبرة، زوج ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية.

وتشيع الجنازة عصر السبت المقبل، في قصر وندسور، وتقتصر على العائلة والمقربين فقط، بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث يُسمح بحضور 30 شخص فقط، إلى جانب رجال الدين، على أن يكون الأمير “هاري” وزوجته “ميجان” ضمن الحضور.

ونكست بريطانيا الأعلام إلى منتصف السارية فوق قصر “باكنغهام” حدادًا على الأمير الراحل، وواصل البريطانيون وضع الزهور أمام القصر، تعبيرًا عن حزنهم، فطلبت العائلة الملكية من الجمهور تقديم التبرعات للجمعيات الخيرية بدلًا من الزهور، وتم اطلاق كتاب تعزية عبر الإنترنت على الموقع الملكي الرسمي لأولئك الذين يرغبون في إرسال رسائل تعذية.

وقرعت كنيسة “ويستمنستر” جرسها مرة كل 60 ثانية 99 مرة وذلك لتعبر عن عدد سنوات حياة الأمير الراحل، واُطلقت 41 طلقة مدفعية في وداع الأمير لمدة 40 دقيقة في مواقع محددة مثل “لندن، إدنبرة، كارديف، وبلفاست”، وأيضًا في “جبل طارق”، وفي “البحر” من السفن الحربية، التابعة للبحرية الملكية.

ويذكر أن الأمير فيليب دوق إدنبرة، وزوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، توفى عن عمر يناهز 99 عامًا، بعد زواج استمر 74 عامًا، انتهى بصراع مع المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى