الصحة: توافر الدم و3 آلاف كيس مخزون استراتيجي

كتبت – إسراء عبد الفتاح:

أعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عدم صحة المعلومات المتداولة من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بمناشدة وزيرة الصحة للمواطنين بالتبرع بالدم لمصابي الحادث، موضحًا توافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى 3 آلاف مخزون استراتيجي، تم الدفع بهم كدعم طبي من المركز القومي، لنقل الدم بمحافظة القاهرة إلي سوهاج.

وأكد “مجاهد” في بيان صحفي نشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك، أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تتراوح الإصابات بين كسور، وجروح قطعيه، وسحابات بأماكن متفرقة بالجسد، وتم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات “سوهاج، أسيوط، الأقصر، قنا”.

وناشد “مجاهد” وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم تداول أي معلومات دون تحري الدقة، والحصول عليها من المصادر الرسمية، وذلك لمنع إثارة البلبلة لدى الرأي العام، وذلك بعد أن توجهت الوزيرة، إلى محافظة سوهاج، لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم القطارين، وتوفير كافة السبل للرعاية الطبية لهم.

يذكر أن حادث تصادم قطاري ركاب “مكيف، ومميز”، وقع اليوم الجمعة بمنطقة الصوامعه الواقعة بين مركزي طهطا والمراغه، في محافظة سوهاج، مما أدى إلى مصرع 32 وإصابة 165 شخصًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *