وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق أكاديمية وهمية في الإسكندرية

كتبت – نيرة إبراهيم:

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، قرارًا بغلق منشأة تعليمية وهمية تحمل اسم “أكاديمية الصفوة للتدريب”، وخاطب محافظ في الإسكندرية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وجاء القرار الإداري، عقب استعراض الوزير تقريرًا مقدمًا من رئيس قطاع التعليم بالوزارة، السيد عطا، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة، فإن الأكاديمية مقرها أمام مستشفى الثغر في منطقة فيكتوريا شرقي الإسكندرية، وتدعي أنها منح شهادات في مجال التمريض، بدون الحصول على ترخيص من وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي، والجهات المختصة.

ومن جهته أشاد الوزير بجهود اللجنة في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس العملية التعليمية دون ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وطالب الوزير الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الكيانات الوهمية، والالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة، على موقع وزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة على “فيسبوك، وتويتر، وانستجرام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *