مصرع 32 وإصابة 108 مواطن إثر تصادم قطارين في سوهاج

كتبت – مريم زيتون:

تصادمّ، اليوم الجمعة، قطاري ركاب “مكيف، ومميز”، في منطقة الصوامعة، التابعة لمركز شرطة طهطا، محافظة سوهاج، مما تسبب في خروج 3 عربيات وانقلابهم عن القضبان.

وتوجهت 36 سيارة إسعاف مجهزة، إلى موقع الحادث، وتم نقل 32 حالة وفاة، و108 مصابًا، إلى مستشفى “سوهاج العام، سوهاج التعليمي، طهطا، والمراغه”، وذلك بحسب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان.

وذكر بيان لهيئة السكة الحديد، التابعة لوزارة النقل، أنه وأثناء سير القطار رقم 157 مميز “الأقصر – الإسكندرية” ما بين محطتي “المراغة وطهطا” تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وأضاف البيان أنه وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11.42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة أخر عربة بقطار 157 مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى.

وأوضح البيان، أنه جارٍ حصر الضحايا والمصابين، بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغه، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجارٍ المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

وشكلت وزارة النقل لجنة للتحقيق في حادث تصادم القطارين، والكشف عن تفاصيل أسبابه، فيما أمر النائب العام بالتحقيق في الحادث، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع الحادث ووجه بسرعة تقديم الرعاية لأسر الضحايا، وللمصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *