مصر تتأهل لكأس الأمم الإفريقية للمرة الـ25 في تاريخها بالتعادل مع كينيا

كتبت – محاسن محمد البنا:

تأهل منتخب مصر إلى نهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون 2021 بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل نظيره مع منتخب كينيا، خلال اللقاء الذي أقيم اليوم ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة في مشوار تصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لنهائيات البطولة الإفريقية.

وأحرز محمد مجدي قفشة هدف التقدم لمنتخب مصر في شباك كينيا في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول خلال اللقاء الذي جمعهم على ملعب «نيايو ناشيونال» بمدينة نيروبي مستغلًا عرضية محمد هاني حيث عجز الحارس الكيني عن التصدي للكرة.

وتعادل «عبدالله حسن» لمنتخب كينيا في الدقيقة 64، وجاء الهدف من ضربة ركنية؛ ليسددها لاعب كينيا وتصطدم بالقائم الأيسر للشناوي وترتد ليسددها لاعب كينيا قوية إلى داخل الشباك.

وجاء تشكيل المنتخب الوطني كالتالي: «محمد الشناوي» في حراسة المرمى، و«أحمد حجازي، محمد هاني، محمود الونش، أحمد أيمن منصور» في خط الدفاع، و«طارق حامد، حمدي فتحي» في خط الوسط الدفاعي، و«محمد صلاح، محمد مجدي قفشة، محمود حسن تريزيجيه» في خط الدفاع الهجومي، و«مصطفى محمد» في خط الهجوم.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بفارق هدف وحيد عن جزر القمر صاحب رصيد 9 نقاط أيضًا بعد التعادل السلبي مع توجو اليوم الخميس، بينما يحل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما تأكد خروج توجو من نهائيات أمم أفريقيا حيث تتذيل القائمة بنقطتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *