جامعة الإسكندرية تحصد المركز الـ8 في مجال محو الأمية بـ1059 فردًا

كتبت – نيرة إبراهيم ومايا أحمد زكي::

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن حصول جامعة الإسكندرية على المركز الثامن على مستوى الجامعات المصرية في مجال محو الأمية وفقًا لنتائج دورة يناير 2021، حيث استطاع الطلاب محو أمية 1059 دارسًا.

وأكد “قنصوه” وفقًا لبيان صحفي، أن القضاء على الأمية يعد هدف قومي يستلزم بذل أقصى الجهود لمواجهتها والتخلص منها، تماشيًا مع إستراتيجية مصر 2030، مؤكداً أن الجامعة لن تدخر جهدًا في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لمواجهة تلك القضية.

وأشار الدكتور محمد أنور، عميد كلية التربية، أن “مركز جامعة الإسكندرية لمحو الأمية” بكلية التربية، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار قام بفتح عدد من الفصول لمحو الأمية، تجاوز ال 1250 فصل في محافظات “الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والغربية ومطروح”، مما أسهم في رفع تصنيف الجامعة في محو الأمية وصعودها من المركز الـ20 في العام الماضي إلى المركز الـ8 هذا العام.

وأوضح أن محو الأمية أصبح متطلب تخرج لكل طالب بالفرقة الرابعة بكليات القطاع التربوي وهي “التربية، والتربية للطفولة المبكرة، والتربية النوعية، والتربية الرياضية للبنين، والتربية الرياضية للبنات”، حيث أصبح على كل طالب أن يقوم بمحو أمية 6 أفراد قبل تخرجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *