«كان واخواتها» بنادي سينما الأوبرا في الإسكندرية

كتب – زياد عمرو:

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفل نادي سينما أوبرا الإسكندرية، بالتعاون مع المركز القومي للسينما، مساء الجمعة المُقبِلة، حيث يتم عرض فيملى «كان وأخواتها» و«مستكة وريحان» من إخراج دينا عبد السلام، ويعقب العرض، ندوة فنية بحضور مخرجة الفيلم، يُديرها الناقد السينمائي – أحمد النبوي.

والجدير بالذكر أن فيلم «كان وأخواتها» حصل على أكثر من جائزة، منها جائزة أفضل فيلم تسجيلي من المهرجان القومي للسينما، وجائزة أفضل فيلم من مهرجان «شنيت» السويسري الدولي للفيلم القصير، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي في مسابقة محمد بيومي بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، ووصل الفيلم للتصفية النهائية بمهرجان «الروح الجميل» Beautiful Soul، بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما حاز فيلم «مستكة وريحان» على جائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان «L-DUB» بولاية فلوريدا الأمريكية، وشارك في المسابقة الرسمية بالمهرجان العالمي للمرأة، بولاية أريزونا، والمسابقة الرسمية بمهرجان المدينة الأول، بولاية تكساس.

ويُشار إلى أن المُخرجة دينا عبد السلام، حاصلة على الدكتوراه في النقد الأدبي، وتعمل حاليا عضو هيئة تدريس بقسم اللغة الانجليزية، كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، حيث تقوم بتدريس النقد الأدبي والأدب الكلاسيكي والدراسات السينمائية، وأخرجت العديد من الأفلام المستقلة، الروائية والتسجيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *