الدراسة تنتظم بجامعة الإسكندرية عقب انتهاء الامتحانات

كتبت – ماسة أحمد ونادين مصطفى:

انتظمت الدراسة، في أغلب كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، منذ أمس السبت، في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب الانتهاء من أداء الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية – الدكتور عبد العزيز قنصوه: إن الامتحانات لا تزال مستمرة بكليات “الآداب والحقوق والتجارة والتربية”، وتبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بهذه الكليات فور الانتهاء من أدائها.

وأوضح «قنصوه» أن الجامعة أنهت الاستعدادات الخاصة بانطلاق الفصل الدراسي الثاني، من حيث إعداد جداول الدراسة، والقاعات التي سيتم استخدامها وتجهيزها ومراجعتها وتحديد الأعداد الملائمة في ظل التباعد الاجتماعي، مؤكدًا اعتماد تطبيق نظام الهجين وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، على أن تكون الدراسة يومان للكليات النظرية و٣ إلى ٤ أيام الكليات العلمية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية على الالتزام الصارم بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” خلال أيام حضور الطلاب للكليات للحفاظ على صحة الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية، مضيفًا: هناك انتظام أيضًا في أعمال الإلكترونيات للانتهاء من تصحيح كافة المواد الدراسية، وإعلان النتائج للطلاب في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *