نقابة الصحفيين تؤجل انتخابات الجمعية العمومية 14 يومًا

كتبت – منال محمد:

قرر مجلس نقابة الصحفيين، أمس، تأجيل انعقاد الجمعية، التي كان مقررًا لها اليوم الجمعة، لمدة 14 يومًا، ودعوتها للانعقاد، الجمعة بعد المُقبلة، داخل مقر مفتوح في القاهرة، سيتم الإعلان عنه خلال أيام، بما يحقق الشروط اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الصحفيين.

وجاء القرار في أعقاب مناقشة المجلس الاحتمالات الممكنة لنقل انعقاد الجمعية أو تأجيله وإجراء الانتخابات خارج مقر النقابة، وانتهى بإقرار قواعد القانون العام، الرامي لأحقية لمجلس النقابة في اتخاذ كل الإجراءات التنظيمية اللازمة للحفاظ على سلامة الصحفيين، حال وجود ظروف استثنائية، مثل جائحة كورونا، وفق المادة 29 من قانون النقابة.

وقال محمد شبانه، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أنه بناء على ما ورد في اجتماع مجلس النقابة لمناقشة قرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء، برفض تخصيص شارع عبد الخالق ثروت أو إقامة سرادق به، وهو ما تلقته اللجنة المشرفة على الانتخابات، بالإضافة إلى رفض إقامة الجمعية العمومية داخل مبنى النقابة، للحفاظ على سلامة العاملين بها.

وأضاف “شبانه” في بيان صحفي، أن عدم إمكانية مراعاة الإجراءات الاحترازية أو عقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات داخل مقر النقابة جاء بُناء على ما وُرد من تقرير الطب الوقائي بوزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *