فرقة وأوركسترا أوبرا الإسكندرية يُحييان ذكرى العندليب

كتبت – نغم مجدي:

أحيت فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، حفلًا فنيًا، مساء أمس الخميس، في ذكر “العندليب الأسمر” عبد الحليم حافظ.

وبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى “فاتت جنبنا” أداء الأوركسترا، و”يا مالكا القلب” أداء الفنان أمير الرفاعي، وحاجة غريبة “دويتو غنائي” أداء الفنان أمير الرفاعي، والفنانة شمس إبراهيم، و”صولو تشيلو” أداء الفنان إسلام خميس، و”لو كنت يوم أنساك”، و”أعز الناس” أداء الفنان محمد الخولي، و”جبار” أداء الفنان أيمن مصطفى.

وقدم في الفاصل الثاني، دكتور إيهاب عبد الحميد، فقرة على ألة الكمان، ثم أدى الفنان مصطفى سعد أغنية “بأمر الحب”، و”تعالى أقولك” دويتو غنائي، أداء الفنان مصطفى سعد، والفنانة يمنى حسن، و”الحلو حياتي” و”رسالة من تحت الماء” أداء الفنان ياسر سعيد.

وقدم الفنان محمد متولي أغنية “ضحك ولعب “، و”لست قلبي”، وأختمت، الفرقة، الحفل برائعة العندليب مع رواد، الشعر والموسيقى، صلاح جاهين، وكمال الطويل “صورة”.

يشار إلى أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، تم تأسيسها في الموسم الفني 2004، وقدمت العديد من الحفلات الفنية، وشاركت في العديد من المهرجانات العالمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *