تعاون بحثي بين الأكاديمية العربية وكليات طب جامعة الإسكندرية

كتبت – حنان عاطف:

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، وجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم؛ لتعزيز التعاون العلمي والبحثي، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار.

ووفقًا لبيان صحفي صادر، عن الأكاديمية، تهدف المذكرة إلى إيجاد الإطار الملائم، الذي يتم من خلاله تيسير التعاون بين جامعة الإسكندرية، والأكاديمية العربية، مع الأخذ في الاعتبار طبيعة نشاط كلا الطرفين.

ويتبادل الطرفان المعلومات، ويساهم كلا منهما في تكوين قاعدة بيانات مشتركة؛ لخدمة أهداف التعاون بينهما، وللاستفادة من تقنيات المعلومات الحديثة، بما يحقق مصلحة الطرفين، من خلال التدريب وإيفاد الخبراء، وبرنامج تبادل طلابي، وتدريب صيفي، والبحوث المشتركة، والإشراف المشترك على الرسائل العلمية، بالإضافة لبرنامج تبادل أعضاء هيئة التدريس، والاستشارات مجال إعداد للقيادات.

وأكد، رئيس الأكاديمية، أن هذا التعاون يعزز العلاقة الأكاديمية القوية بين الجهتين، من شأنها إثراء التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريب في مختلف المجالات، مما يساعد علي تطوير العمل الجماعي ومهارات التعاون.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن المذكرة تعد امتدادا لتعاون طويل ووثيقة مع جامعة الإسكندرية، من خلال تبادل الخبرات، الأمر الذي كان له أثر طيب علي تطوير العلاقة مع الجهتين، نحو مزيد من التعاون والتواصل، وستعود بالنفع للجانبين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم، بين الأكاديمية العربية، وكلية الطب جامعة الإسكندرية، حيث وقع على المذكرة، الدكتور وائل نبيل عبد السلام، عميد الكلية، والدكتورة لبنى عبد العظيم شريف، نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشئون الطلاب.

بجانب ذلك، وقعت الأكاديمية العربية، مذكرة تفاهم مع كلية طب الأسنان بجامعة الإسكندرية، بمشاركة الدكتور طارق محمود علي، عميد كلية طب الأسنان بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *