المارد الأحمر يرفع العلم المصري ببرونزية كأس العالم للأندية

كتب – زياد عمرو:

فاز النادي الأهلي المصري، مساء الخميس، على نادي بالميراس البرازيلي بطل «كوبا ليبرتادوريس»، بركلات الترجيح ليُحقق المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية ويفوز بالميدالية البرونزية لثاني مرة في تاريخه.

وكانت نتيجة ضربات الترجيح 3-2، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي، الذي أنتهى بالتعادُل بدون أهداف في المُباراة التي حددت المركز الثالث والرابع لمونديال الأندية.

وفاز «الشناوي» حارس مرمى النادي الأهلي بجائزة «رجل المُبارة»، بعدما استطاع التصدي لركلتين من ركلات الترجيح، وكان أيمن أشرف قد فاز بجائزة بنفس الجائزة في مُبارة الأهلي والدُحيل القطري في ربع النهائي البطولة والتي فاز بها الأهلي أيضًا.

وقال مُدرب فريق بالميراس – أبل فيريرا في تصريحات نشرتها شبكة «ESPN»: «كانت مُباراة مُتوازنة اليوم، اجتمعت هنا “في قطر” أفضل فرق في العالم، وكان بإمكان أي فريق أن يُسجل، وذهبنا إلى ضربات الجزاء، وانتهى بها الأمر أن تكون من اختصاص أولئك الذين يدافعون ضد كفاءة أولئك الذين يهاجمون».

وأضاف «فيريرا»: «أنا أؤمن حقًا بالكفاءة عند تنفيذ ضربات الجزاء، كفاءة أولئك الذين يسجلون ضد المدافعين، واليوم كان خصمنا أفضل».

ويُذكر ان المرة الأولى التي حصل فيها النادي الأهلي على الميدالية البرونزية، كانت في كأس العالم للأندية عام 2006، في اليابان، بعد تغلُبه على كلوب أميركا بنتيجة 2-1، بعد ان استطاع «أبو تريكة» تسجيل الهدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *