فيديو.. رئيس جامعة دمنهور: «الفول والجرجير والليمون» أعداء لكورونا

كتبت – شيماء زيان:

اقترح رئيس جامعة دمنهور، الدكتور عبيد صالح، بصفته أستاذ للرقابة الصحية على الأغذية ومنتجاتها وسلامة الغذاء، حلًا لمواجهة فيرس كورونا المستجد «كوفيد-19»، قائلا: «إذا كانت مناعة الجسم مرتفعة يكون بإمكانها صد الفيروس، أما إذا كانت منخفضة يستطيع الفيروس التغلب على الجسم ويصيبه.

ولذلك أوضح «عبيد» أن هناك مجموعة من الأغذية المتنوعة التي ترفع من مناعة الجسم وتمكنه من مواجهة الفيروس والقضاء عليه سريعًا حتى وإن دخل الجسم مثل مجموعة البقوليات كـ«الفول سواء الأخضر أو المجفف، والعدس، والبازلاء، وفول الصويا» حيث أنها تحتوي على مضادات أكسدة ترفع من مناعة الجسم.

وأضاف «عبيد» هناك خضروات مثل: «البروكلي، والكرنب، والقرنبيط، والخضر الفاتحة أو الداكنة كالفجل، والجرجير، والسبانخ، والخس، والشبت، والبقدونس، والبنجر، لغناهم بفيتامين «A» الهام جدًا في حماية الجهاز التنفسي، وكذلك الفلفل بأنواعه؛ يحتوي على نسبة مرتفعة جدًا من فيتامين «ج» وهو مهم لرفع المناعة، والجزر به مادة الكاروتين،.

وأردف خبير التغذية قائلا: الفواكه مهمة مثل: الفراولة، والتوت البري، والعنب، ومن الموالح: البرتقال، واليوسفي، والليمون، والكيوي، والجوافة، وضمن الأغذية التي ترفع المناعة: الشاي الأخضر، وبزر الكتان، وزيت الزيتون، والعسل الأبيض، واللبن، والزبادي، والبيض، والأسماك، واللحوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *