حالتي وفاة و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كتبت – فاطمة الزهراء محمد:

أعلنت وزارة الصحة المصرية، في بيان صحفي، تسجيل 30 حالة إيجابية جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، كما سجلت حالتي وفاة جُدد، أمس الثلاثاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي سبق الإعلان عنها، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار «مجاهد» إلى أن حالتي الوفاة احدهم لامرأة ايطالية الجنسية، تبلغ من العمر 78 عامًا، والحالة الأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا، وتوفي الاثنين بمستشفي العزل، موضحا أنه جارِ اتخاذ الإجراءات الوقائية تجاه أسرة المصري والمخالطين له.

وقال: إن جميع الحالات المسجل ايجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الصحية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، منوها أن إجمالي المتعافيين من الفيروس 26 حالة، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية “كوفيد-١٩”، وباقي الحالات السلبية يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة، كما أن إجمالي حالات الوفاة 6 حالات.

وأكد «مجاهد» عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بالفيروس بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى انه فور الاشتباه بأية إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد الجوية، والبرية، والبحرية، ومتابعة الموقف بانتظام بشأن فيروس “كرونا المستجد” واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، وتم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *