الصحة: 40 حالة جديدة لفيروس كورونا ووفاة شخصين

كتب – عبد الله بيومي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبت إيجابية تحليلها لفيروس كورونا، ووفاة حالتين، وارتفاع عدد المصابين إلي 166 من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفي العزل و4 حالات وفاة جدد.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن حالتي الوفاة، الأولي لألماني للجنسية يبلغ من العمر 72 عاما بمحافظة الأقصر، والثانية لمصري يبلغ من العمر 52 عاما من محافظة الدقهلية، كان مخالطا للسيدة المصرية التي توفيت الخميس الماضي.

وأوضح «مجاهد» أن الحالات الجديدة التي تثبت إيجابيتها من بين 35 مصريا، و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، موضحا، من بينهم 8 حالات عائدة من العمرة، والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم كشفها والإعلان عنها ضمن إجراءات الترصد والتقصي من قبل الوزارة وفقآ لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار «مجاهد» إلى أن جميع الحالات المسجلة إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل حالتها مستقرة تماما و خاضعة للرعاية الطبية وفقآ لإرشادات منظمة الصحة العالمية عدا 7 حالات حالتها متوسطة، وحالتان حالتهما غير مستقرة.

وأكد «مجاهد» عدم رصد أية حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا طبقا للوائح الصحة الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وفي هذا الصدد، وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بضرورة اتخاذ إجراءات وقائية مشددة بمحافظات الدقهلية، ودمياط، والمنيا وذلك نظرا لرصد عدد كبير من المخالطين للحالات الإيجابية بتلك المحافظات، وذلك بالتنسيق مع كافة الوزرات والجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *