تعقيم محاكم الإسكندرية للوقاية من فيروس كورونا

كتبت – رانيا محمد:

عمل فريق مكافحة العدوى، التابع لوزارة الصحة في الإسكندرية، اليوم الاثنين، علي تعقيم جميع مباني محاكم الإسكندرية، ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة مصر للحد من انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه.

وقال المستشار محمد المشد رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية: إن عملية التعقيم شملت مجمع محمد كريم، ومبني محكمة الاستئناف، والمحكمة الكلية، ومحكمة محرم بك، فضلًا عن رش وتعقيم مكاتب وكلاء النائب العام، وقاعات المحاكمات، والمكاتب الإدارية.

وأكد أن وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، اجتمع برؤساء الأقسام الإدارية بمحاكم الإسكندرية، وشرح إليهم كيفية الوقاية من انتشار كورونا سواء في العمل أو بعد العودة إلى المنزل، وتم تدريب الشركة المختصة بنظافة المحكمة على طرق التعقيم اليومي حتى بعد انتهاء كورونا.

كما أكد على تأجيل نظر جميع القضايا، بمعرفة القضاة، فضلًا عن اتخاذ قرارات تجديد الحبس الاحتياطي إداريًا، بهدف تقليل تواجد المواطنين داخل المحاكم، وذلك في الوقت الذي يسير فيه العمل الإداري المتعلق بالموظفين بصورة طبيعية.

وجاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القادة السياسية بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» حرصًا على سلامة الوطن والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *