محافظ الإسكندرية يشهد دخول 4عربات ترام جديدة الخدمة

كتب – محرر المنتدى:

شهد محافظ اﻹسكندرية اللواء محمود الشريف، مساء اليوم الخميس، عملية بدء تشغيل 4 عربات ترام جديدة مصنعة في دولة أوكرانيا وإدخالها في الخدمة، لتوفير وسائل نقل مريحة ومتنوعة وبأسعار تتناسب مع الجميع.

جاء ذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد زكريا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب، والعميد فادي نيكولا، رئيس حي وسط.

وتفقد الشريف عربات الترام الجديدة وقام بجولة بعربة الترام من محطة الرمل وحتى الازاريطة للتأكد من كفاءتها وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، مشيدا بدور هيئة النقل العام بالإسكندرية والجهود التي تقوم بها لرفع كفاءة وتدعيم وتطوير أسطول النقل العام، مؤكدا أن رفع كفاءة الترام بجميع أنواعه  في صالح أهالي الإسكندرية ويأتي هذا في إطار تحسين الخدمة المقدمة.

ومن جانبه، أوضح رئيس الهيئة أن إجمالي عدد عربات الترام التي تم التعاقد عليها والمصنعة في دولة أوكرانيا التي تم التعاقد عليها هي 15 عربة ترام، وتم وصول 8 منها من بينها 2 عربة تم تشغيلها بالفعل، و4 عربات حالية، و1 عربة تحت التجميع، و 1عربة في ميناء الإسكندرية.

وأشار إلى أن خط السير الأول للترام من سان استيفانو وحتى محطة الرمل  وتعريفة الركوب 5 جنيه، أما خط السير التاني من سان استيفانو وحتى رأس التين بتعريفة ركوب 7 جنيه، و من سان استيفانو وحتى محطة الرمل بتعريفة ركوب 5 جنيه، ومن محطة الرمل وحتى رأس التين بتعريفة ركوب 3 جنيه.

من الجدير بالذكر أن الترام المصنعة في دولة أوكرانيا تتميز بأن بها مكيف هواء، والزجاج يسمح بالرؤية كاملة وواضحة، وبها نظام أمان تام للركاب بحيث لا تفتح الأبواب إلا إذا توقف الترام نهائيا لحين نزول وصعود الركاب وغلق الأبواب ولا تتحرك إلا إذا كانت الأبواب مغلقة تماما، كما إن العربات مزودة بإخطار صوتي ومرئي للركاب عن المحطة التالية وتحذير صوتي للركاب عن غلق الأبواب.

بالإضافة إلى إذاعة داخلية للتواصل بين السائق والمحصل والركاب عند الطوارئ وكذا إذاعة خارجية لإخطار الركاب المنتظرين على المحطة، كما أن العجل مزود بنظام الكاوتش المرن لضمان انخفاض الضوضاء أثناء السير.

ومزود بشاشة وأجهزة لمنع الزحف والتزحلق، كما أن الترام  مزود بنظام إنذار للحريق، وكذا لوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجة «أمامية، خلفية، جانبية» لتوضيح خط السير، ويمكنه أن يسير بدون تيار كهربائي من الشبكة لمسافة 1.5 كيلومتر، وبها وحده سير وتحكم خلفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *