بدء «الأسبوع التأهيلي للتدريب الميداني» بـ«إعلام فاروس»

كتب – محرر المنتدى:

انطلقت فعاليات «الأسبوع التأهيلي للتدريب الميداني» لطلاب كلية الإعلام وفنون الاتصال، جامعة فاروس في الإسكندرية، أمس الاثنين، ضمن خطة تدريب ميدانية شاملة، تحت إشراف الدكتور رمضان أبو العلا – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة عزة عثمان – عميدة الكلية.

وبدأ «الأسبوع التأهيلي» باستضافة خبراء ومتخصصين في مجالات الإعلام المختلفة، حيث حل ضيفًا في اليوم الأول كل من: علاء عبد الحسيب – الصحفي بمؤسسة الأهرام، ومحمد ترك – الإعلامي بالتليفزيون المصري، وشريف عليش – مدير وحدة الاتصال والمراسم بمكتبة الإسكندرية.

وأكد المشاركون على أهمية تدريب الطلاب ميدانيًا، فضلًا عن الصفات التي يجب أن تتوافر في خريج كلية الإعلام، حيث شددت «عميد الكلية» على أهمية منظومة التدريب الميداني، والتي تحرص جامعة فاروس، على توفيرها للطلاب؛ لتأهيلهم لسوق العمل الإعلامي.

وعقب انتهاء الجلسة الافتتاحية تم تقسيم الطلاب إلى 3 ورش عمل الأولى لطلاب قسم الإذاعة والتليفزيون، وأدارها «تُرك»، والثانية لطلاب قسم الصحافة، أدارها «عبد الحسيب»، وأما الورشة الثالثة لطلاب العلاقات العامة، فأدارها «عليش».

وأشرف على تدريب الطلاب من كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة فاروس، كل من: الدكتور حسين أبو عمر – مدرس العلاقات العامة بالكلية، ومدير وحدة التدريب الميداني، ونهي يوسف – المعيدة بالكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *