مدير مستشفى كفر الدوار: خفض المديونية لـ3 ملايين جنيهات

كتبت – نانسي عبدالله:

مستشفى كفر الدوار العام، التابع لمحافظة البحيرة، يقدم خدمات طبية مختلفة لمرضى المحافظة والمحافظات المجاورة «كفر الشيخ، مطروح، الإسكندرية» بمتوسط ٢٠٠٠ حالة يومياً بإجمالي ٣١٩ سريراً جاهزة لاستقبال المرضى.

شهدت مستشفى كفر الدوار العام تطورات ملحوظة في الفترة الأخيرة، حيث تم رفع درجة العمل بالمستشفى، لتتحول من مستشفى تعاني من نقص الأدوية والخدمات والكوادر الطبية إلى مستشفى تجرى بها عمليات معقده مثل: «المخ والأعصاب، وتثبيت فقرات العمود الفقري» وغيرها من العمليات الجراحية.

وفي هذا الصدد أكد مدير مستشفى كفر الدوار العام – الدكتور ياسر زايد، أن المستشفى كانت تعاني من نقص الخدمات، وأنها كانت على وشك الانهيار خاصةً بعدما وصلت مديونية المستشفي إلى ١٣ مليون جنيهاً – إلا أن هذا الحال لم يدوم طويلاً فتم سداد ١٠ مليون جنيه من هذه المديونية، ويتم العمل علي سداد باقي المديونية في القريب العاجل.

وأوضح «زايد» أن عدد الأسرة بالمتشفي كان ٢٨٧ سريراً فتم تطوير وحدة العناية المركزة قلب بعدد ٦ أسرة، وإضافة عدد ١٠ أسرة وحدة عناية مركزه حروق، ودعم قسم الطوارئ والاستقبال بـ١٩ سريراً، ليصبح إجمالي عدد الأسرة بالمستشفى ٣٢٢ سريراً، كما تم إضافة ٥ حضانات لرعاية الأطفال ليصل عدد الحضانات بالمستشفى إلي٢٥ حضانة.

وأضاف «زايد» تم افتتاح ٦ أقسام جديدة في المستشفى وهم: «الحروق، الحوادث، السموم، وحده الأطفال المعاقين، عناية القلب، وقسم الطوارئ» حيث تم تجهيز قسم الحروق بأحدث المعدات لاستقبال أكبر عدد من الحالات بإجمالي مبلغ ١٠ مليون جنيهاً.

وأكد «زايد» على أن القسم مهيئًا لاستقبال حالات الحروق بدرجاته المختلفة بما فيهم الحالات الحرجة، أما عن قسم الحوادث فتم تجهيزه بأجهزة الأشعة الخاصة به وتوفير أطباء من كافة التخصصات لتقديم الرعاية الطبية الكافية للمرضى.

وأعلن «زايد» عن توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية، ومستشفى القوات المسلحة لانتداب أطباء إلى المستشفى؛ لإجراء جراحات المخ والأعصاب والأوعية الدموية.

وفي إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للعلاج على نفقة الدولة، قال «زايد» «تم إجراء ٥١ جراحه تغيير المفصل، و١٣٣ جراحة مخ وأعصاب، و١٨ جراحة أورام».

واختتم مدير مستشفى كفر الدوار العام، حديثه بالإشادة بدور المجتمع المدني وبمساعدة وكيل وزارة الصحة في محافظة البحيرة حيث رفع مستوى الخدمات بالمستشفى، مؤكدًا حرصه على تطويرها رغم محدودية الإمكانيات المتاحة ونقص الكوادر الطبية لتقديم الرعاية الكافية للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *