أخبار عاجلة

القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وزير دفاع جمهورية كينيا

كتبت ـ مروة السعداوي:

استقبل الفريق أول محمد زكي ـ القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، راشيل أومامو ـ وزير دفاع جمهورية كينيا والوفد المرافق لها، والتي تزور مصر حالياً، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وذلك وفقًا لبيان الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، أمس الثلاثاء.

وعقد الوزيران لقاءاً، تناول تطورات الأوضاع التي تشهدها القارة الإفريقية وعدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة، والتعاون العسكري بين البلدين وخاصة في مجالات الأمن وتبادل الخبرات.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، على قوة ومتانة العلاقات المصرية بأشقائها من الدول الإفريقية ودول حوض النيل، وما تتميز به من طابع إستراتيجي يمتد عبر تاريخ حافل من الشراكة والتعاون البناء، مشيراً إلى حرص القوات المسلحة لكلا البلدين على دعم أواصر التعاون العسكري.

ومن جانبها، أكدت وزير دفاع جمهورية كينيا أن العلاقات المصرية الكينية تشهد تطوراً في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، مُشيدة بدور مصر المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمي والدولي، مؤكدة على تطلع شعوب القارة الإفريقية لمزيد من التقدم والاستقرار في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، وحضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى