بالصور… طلاب جامعة عين شمس بالندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة

كتبت ـ مروة السعداوي:

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة «أكتوبر… إرادة وتحد» بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وذلك بالتزامن مع مرور 46 عامًا على انتصارات أكتوبر، وحضر الندوة رئيس مجلس الوزراء ـ الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي ـ القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وذلك وفقًا لبيان رسمي، الأحد.

ونظم الزيارة، قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية رئيس الجامعة ـ الدكتور محمود المتيني، وإشراف العقيد مصطفى عبدالله حمدي ـ مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

وعرضت الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ31، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «الحقيقة والتحدي» والذي يوضح مدى التحديات التي واجهتها مصر، مشيرًا إلى أن أكبر نموذج على قدرة المصريين في مواجهة التحدي وصنع المعجزات هو عندما تعرضت مصر لهزيمة حرب يونيو عام 1967، واحتل العدو أرض سيناء، والعالم اعتقد أن مصر أصبحت جثة هامدة، ورغم ذلك رفعت مصر شعار «لا شئ يعلو فوق صوت المعركة»، وبدأت المسيرة لإعادة بناء القوات المسلحة وحولت مصر اقتصادها لاقتصاد حرب، حيث قام الجيش المصري بتكبيد العدو خسارة كبيرة خلال حرب الاستنزاف.

وأوضح أن الإرادة هي «تجميع قوتك ولا شئ يوقفك عن التحديات» وهو ما حدث خلال الإعداد لحرب أكتوبر عام 1973، حيث كانت مصر تعرف طريقها وهدفها في مواجهة التحدي، كما استعرض الفيلم التسجيلي مواجهة مصر للإرهاب بكافة أشكاله، وكذلك مسيرة البناء في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي شهدت التعمير في كافة مرافق الدولة جنبًا إلى جنب مع مكافحة الإرهاب والقضاء على منابعه.

وأشادت الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، بفيلم «الممر» ودوره في تعريف الأجيال الجديدة، بالدور الذي بذله رجال القوات المسلحة خلال حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر المجيدة، وجاء ذلك بحضور أبطال الفيلم.

واختتمت الندوة، بالفقرات الفنية كورال اغنية «حصة تاريخ، ومصر يا أني للأطفال (كريم، وفاء، ملك) وحكيم وعمر العبد اللاه وحميم اغنية الختام»، ثم الختام بالسلام الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *