ختام فاعليات معرض الثقافات العسكري بحضور طلاب جامعة عين شمس

كتبت ـ مروة السعداوي:

نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس، تحت رعاية رئيس الجامعة ـ الدكتور محمود المتيني، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ـ الدكتور عبد الفتاح سعود، وبإشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي ـ مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة زيارة إلى بانوراما اكتوبر بمدينه نصر، وذلك اليوم الجمعة.

وجاء ذلك؛ لحضور ختام فاعليات المعرض الـ12 والذي نظمته هيئة البحوث العسكرية تحت عنوان «ذاكرة أكتوبر 2019»، والذي اقيم في الفترة من 5 وحتى 10 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ64 لانتصارات أكتوبر.

ويأتي ذلك؛ حرصاً من جامعة عين شمس على إثراء الوعي الثقافي والفكري للأجيال الجديدة، وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور.

كما حضر حفل الختام، اللواء ـ علي الزرقاء، حيث شهد حفل الختام اقبالاً كثيفاً، كما توافد الطلاب على أجنحة وصالات المعرض، التي ضمت معروضات القوات المسلحة من اسلحة وكتب ومخطوطات تم استخدامها خلال الحرب.

ويضم المعرض، أعمال الطلاب ومن لوحات رسم بالرصاص ولوحات زيتية وأشغال جلود وحفر على الخشب وزجاج معشق ولوحة فسيفساء، وتشكيل بالمعادن والخامات، وتم عرض اوبريت خلص الكلام الذي حاز اعجاب جميع الحضور.

وفي سياق متصل، أكدت هيئة البحوث العسكرية والقائمين على المعرض، أن معرض يشكل حدثاً مهماً للأجيال الحديثة لكونه متخصص في كل المجالات الدفاعية وأنظمة التكنولوجيا العسكرية الحديثة، ومناسبة لاستعراض آخر ما أنتجته التكنولوجيا العسكرية في مجال الدفاع والاطلاع على الاسلحة القديمة التي حارب بها الجيش المصري وصولاً إلى النصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *