اليوم… القاهرة حامل اللقب تبدأ تصفيات الأفلام القصيرة

كتبت ـ مروة السعداوي:

بدأت تصفيات مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعليات مهرجان إبداع 2 لمراكز الشباب لعام 2019، وذلك بمسرح وزارة الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، وتبدأ العروض الفنية مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

كما أعلنت مديرية الشباب والرياضة أن مجال الأفلام القصص، قد حظي باهتمام كثير من الشباب؛ لتعلن القاهرة تفردها بهذا المجال الفني في مضمار التسابق الشبابي الفني على مستوى مصر.

وحصدت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة المركز الأول لعام 2018، لمهرجان إبداع 1 لمراكز الشباب بفيلم «مريم» للمخرج ـ محمود طنطاوي، وهذا العام تُقدم القاهرة 3 من المخرجين الشباب الذين مروا بتصفيات فنية قوية من لجنة تحكيم من أقوى النقاد وأساتذة صناعة السينما في مصر.

وتُشارك القاهرة بالأفلام التالية: فيلم تسجيلي «سكان النيل» للمخرج ـ أسامة زكي، «مركز شباب العروبة»، وفيلم روائي «شمس» للمخرج ـ أحمد مجدي، «مركز شباب السلام أول»، بالإضافة لفيلم روائي «إنسان» للمخرج ـ وسام أبو سريع، «مركز شباب حلمية الزيتون»،

وتسائل مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ـ الشاعر أحمد سمك، «هل تستكمل القاهرة مسيرة النجاح في مجال الأفلام القصيرة للعام الثاني على التوالي وتقدم حالة فنية قوية لعام 2019؟».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *