أخبار عاجلة

«تحديات التنمية المستدامة في أفريقيا» بإفتتاح مؤتمر التنمية المستدامة

كتبت ـ مروة السعداوي:

أنطلقت فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر ومعرض التنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة تحت شعار «أفريقيا في عيون مصر»، اليوم الاثنين، في مدينة الإسكندرية والذي يعرض الرؤية الأفريقية لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030، ويستمر على مدار يومين بفندق هلنان فلسطين داخل قصر المنتزه.

ويحظي المؤتمر، برعاية ومشاركة وزارات السياحة والآثار والكهرباء والطاقة المتجددة والإنتاج الحربي والبيئة والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى هيئة تنشيط السياحة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وسفارات زامبيا وكينيا وسيراليون وغينيا وتنزانيا وناميبيا ومالاوي.

ويُذكر أنه قد أُقيمت الدورات السابقة للمؤتمر، بدعم من رئاسة الوزراء، ورحب رئيس المؤتمر ـ علي رضوان، بالحضور من كافة الدول الأفريقية المشاركة في المؤتمر، مؤكدًا على ضرورة تحقيق أبعاد التنمية المستدامة في كافة المجالات وضرورة التعاون بين الدول الأفريقية وفتح فرص الإستثمار والتبادل التجاري.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية، سُفراء كينيا وزامبيا ومالاوي وناميبيا وسيراليون وتنزانيا وقاموا بتسليط الضوء على فرص التنمية والتعاون بين البلدان الإفريقية، وتحدثت الفنانة ـ مادلين طبر عن تحديات تحقيق التنمية المستدامة ودور مصر في حلها.

وأضافت «مطر»، بأن الفنان له دور مهم في دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وشهدت الجلسة الثانية لليوم الأول للمؤتمر عدة محاور مهمة منها دور المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة والتطور الاقتصادي والدور الإيجابي للسياحة الأثرية في تعزيز أهداف التنمية المستدامة والمعايير العلمية للربط بين الطاقة النظيفة صحة الإنسان وبيئته والفن النسوي كوسيط تنموي للمجتمع الأفريقي.

وفي ختام جلسات اليوم الأول، تم تكريم الفنانة مادلين طبر وعدد من سفراء الدول الأفريقية المشاركة في المؤتمر، ويواصل المؤتمر فعالياته غدًا للحديث عن محاور أخري منها مستقبل الطاقة وفرص الإستثمار في أفريقيا والتنمية البشرية وتطوير الذات والقطاع الخاص ودوره في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى