«الروسي وروتاري الإسكندرية» ينظمان حفلًا موسيقيًا لذوي الإعاقة

كتب – محرر المنتدى:

نظم المركز الثقافي الروسي ونادي روتاري الإسكندرية حفلا موسيقيا بحضور عدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة، وممثلي المنظمات العاملة مع الأشخاص والمنظمات التطوعية.

تضمن الحفل أيضا بعضا من العروض الترفيهية للجمباز والباليه والعروض الموسيقية «البيانو والكمان»، ورقصة للفنانة «آنا ميركينا» الحائزة على جائزة الكأس الروسية للرقص على كرسي متحرك،  كما استضافت الندوة محاضرة عامة للمشاركين ولذوي القدرات الخاصة.

شارك في الاحتفال  فريق «Sails of the Spirit» في إعداد وتنفيذ أنشطة متكاملة تتضمن مهارات الإبحار باليخوت، بالإضافة إلى أنشطة اجتماعية وثقافية أخرى، بهدف خلق نموذج إيجابي جديد للتفاعل بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع والذي  يدعم  مبادرة «من بينهم أشخاص من ذوي القدرات الخاصة» بـ15 رحلة استكشافية في أنحاء مختلفة من العالم.

وتطوير نموذج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال رياضة اليخوت لتكون نموذج لإظهار المواهب والقدرات الخاصة بهم، مع التركيز هذا العام على وضع منهجية لتطوير سبل وطرق التفاعل الشامل من خلال رياضة اليخوت.

بدعم من مؤسسة الطاقة النووية الحكومية «روساتوم» يجوب يخت المهمة الإنسانية «سيلز أوف ذا سبيريت» بعض من دول البحر المتوسط مثل تركيا، قبرص، مصر، مروراً بموانئ «مارماريس، أنطاليا، كومكويو، تاسوكو بتركيا، ليماسول بقبرص – الإسكندرية في مصر» ثم العودة إلى ميناء مارماريس مرة أخرى.

تشمل المبادرة مشاركة مجموعة من الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة والأشخاص الأصحاء من مدن ومناطق مختلفة من روسيا ولاتفيا والسويد وأرمينيا وبلدان أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *