غدًا.. ندوة «مستقبل التصنيع الغذائي بمصر» في زراعة الإسكندرية

كتبت – آية شويرب:

تُنظم كلية الزراعة – جامعة الإسكندرية، غدًا الخميس، ندوة عن «مستقبل التصنيع الغذائي بمصر»، وذلك تحت رعاية رئيس جامعة الإسكندرية – عصام الكردي، ونواب رئيس الجامعة وعميد كلية زراعة الإسكندرية.

ويستعرض رئيس هيئة سلامة الغذاء – حسين المنصور، قانون سلامة الغذاء الجديد، وكذلك رئيس مجلس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات – أشرف الجزايرلي، دور الغرفة في دعم مستقبل الصناعات الغذائية في مصر.

وتشتمل الندوة عدة محاور أهمها دور مركز تحديث الصناعة في تطوير قطاع الصناعات الغذائية، والتطبيق العملي لأنظمة سلامة الغذاء، وطريق مصانع الأغذية للتسجيل بالقوائم البيضاء لسلامة الغذاء وإنتاج الألبان، بالإضافة إلى مخاطر تأثير استهلاك المنتجات الغذائية المحتوية على الزيوت على الصحة العامة.

ويعرض أيضًا المدير التنفيذي لمشروع تحالف الصناعات الغذائية الجديد – خالد السعدني، في تعميق التصنيع المحلي في القطاع الصناعي الغذائي، وأستاذ تصنيع وتكنولوجيا الغذاء وأمين الندوة – محمد محمود يوسف، ومستشار العلاقات والإتصال بمجموعة مشرق – علاء حسب الله، دور حضانات الأعمال في دعم التصنيع الغذائي لشباب رجال الأعمال والصناعة.

ويشارك في هذه الندوة عدد كبير من أساتذة الجامعات المصرية وخبراء التصنيع الغذائي ورجال الأعمال والإدارة من العديد من الجامعات والشركات المصرية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *