«ليڤربول» يحافظ على صدارة «البريميرليج» بالعلامة الكاملة

كتب – محمد حسني:

حافظ فريق ليڤربول الإنجليزي على صدارته لـ«البريميرليج» بالعلامة الكاملة، وذلك عقب فوزه بهدفين مقابل هدف على مضيفه تشيلسي، أمس الأحد، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «ستامفورد بريدچ»، ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح «أرنولد» التسجيل لـ«الريدز» في الدقيقة الـ14 من عمر المباراة من ركلة حرة مباشرة أزاحها الدولي المصري – محمد صلاح له خارج ستار الحائط البشري، ليسددها الإنجليزي بقوة في الشباك معلنة عن الهدف الأول، ليعود بعدها المخضرم «إزبيليكويتا» ويدرك التعادل لـ«البلوز» في الدقيقة الـ27، لكن «الڤار» يُلغي شرعية الهدف هذه المرة.

وشعر بعدها ليڤربول بالخطر، فعزز البرازيلي «فيرمينو» النتيجة لصالح «الريدز» بالهدف الثاني في الدقيقة الـ30، وانتهي الشوط الأول على إثره بهدفين نظيفين، بينما جاء هدف تشيلسي الوحيد عن طريق نجولو كانتي في الدقيقة الـ71 من عمر المباراة، بعد مجهود فردي رائع انتهى بتسديدة اخترقت الشباك.

وبذلك ارتفع رصيد ليفربول إلى 18 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز، بعدما حقق الفوز الـ6 على التوالي، متفوقًا بفارق 5 نقاط على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بينما توقف رصيد تشيلسي عند 8 نقاط في المركز الـ11.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي: «كيبا» في حراسة المرمى، «أزبيليكويتا، كريستينسن، توموري، وإيمرسون» في الدفاع، «كانتي، جورجينيو، كوفاسيتش، ويليان، ومونت» في الوسط، و«أبراهام» وحيدًا في الهجوم.

هذا وبالإضافة إلى تشكيل ليڤربول الذي جاء كالتالي: «أدريان» في حراسة المرمى، «ألكسندر أرنولد، ماتيب، ڤان دايك، روبرتسون» في الدفاع، «فابينيو، فينالدوم، هندرسون» في الوسط، «ماني، صلاح، وفيرمينو» في الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *