قطاع الأعمال يفتتح أعمال تطوير بشركة للأدوية بتكلفة 75 مليون جنيه

كتبت – شريهان شكري:

افتتح وزير قطاع الأعمال العام – هشام توفيق، أعمال تطوير بشركة تنمية الصناعات الكيماوية «سيد» التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بتكلفة تُقدر بـ75 مليون جنيه، اليوم الإثنين.

واستمع الوزير لعرض تقديمي، من رئيس شركة «سيد» للأدوية – الدكتور عمرو جاد، شمل نبذة عن الشركة والمستحضرات المنتجة وأعمال التطوير الحالية والخطط المستقبلية والتي تنعكس إيجابًا على مبيعات التصدير، وخاصة للأسواق العربية والأفريقية، وذلك بحضور نائب وزير الصحة لشؤون الدواء – الدكتور تامر عصام، ورئيس الشركة القابضة للأدوية – الدكتور أحمد حجازي.

وقام «توفيق» بجولة داخل أقسام الشركة، التي شهدت التطوير، وهي «قسم الأمبول المائي، قسم الميكوربيولوجي، النقط والقطرات، وتطوير مرحلي لمحطة المياه»، مُشيدًا بجهود التطوير والخبرات الفنية للعاملين.

وحَث «توفيق» إدارة الشركة القابضة، على سرعة الإنتهاء من الدراسات الخاصة بالتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد «GMP» في الشركات الإنتاجية التابعة، خلال شهرين، لتحديث خطوط الإنتاج ورفع الطاقات الإنتاجية وزيادة الصادرات.

وأكد على ضرورة الإهتمام بالبحوث، والتطوير لمواكبة التطور العلمي في هذه الصناعة، وكذلك العمل على جذب شركات خاصة للتصنيع على خطوط الشركات التابعة، والتعاون في إنتاج مستحضرات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *