«المنصة» عرض مسرحي برؤية شبابية عن حرب أكتوبر


كتبت – سارة العسكري:

استكمل، مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة – الشاعر أحمد سمك فريق العمل الفني للعمل المسرحي بعنوان «المنصة»، الذي يتناول العديد من الشخصيات العسكرية التي أثرت فى التاريخ الحديث للقوات المسلحة المصرية.

وأوضح «سمك»، أن العمل يلقي الضوء على كيفية عمل وتطوير الجيش المصري، ودوره في الحروب النفسية والاجتماعية الهدامة وحالة الجندي المصري على مر حقب عصيبة من التاريخ المعاصر وكيفية تمسكة بالعقيدة العسكرية المصرية والحفاظ على تراب الوطن ومقدراته رغم كل المواقف والظروف الصعبة التي مرت بها مصر.

وأشار «سمك»، في بيان له اليوم السبت، أن العرض من تأليفه وإخراجه، موضحًا أنه تم اختيار العديد من المواهب الفنية الشابة من مراكز شباب القاهرة.

وقال «سمك» في البيان: إنه سوف يقوم بإهداء هذا العمل للقوات المسلحة المصرية برؤية فنية شبابية حتى تعي الأجيال القادمة الدروس المستفادة من دعم الشعوب لجيوشها، وبقاء مصر وقوتها عبر التاريخ من خلال قيادتها وجيشها الذي يعبر بها دائماً إلى بر الأمان في كل المحن.

وتبدأ بروفات العرض يوم ٢٥ سبتمبر الحالي، ومن المقدر عرضة خلال إحتفالات مصر القومية بنصر أكتوبر المجيد.

وأخرج «سمك»، العديد من الأعمال الفنيه والمسرحيه والإذاعية، واوبريت، وهم:« صرخة شعب – مصر ضد الإرهاب – مصر العصور تاريخ الكرامة – عاشق من فلسطين – الذئاب»، وكل هذه الاعمال من انتاج وزارة الشباب والرياضة، والتربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *