أخبار عاجلةرياضة

الزمالك بطلًا لكأس مصر على حساب «بيراميدز»

كتب ـ محمد حسني:

تمكن نادي الزمالك من التتويج بلقب كأس مصر للمرة الثانية على التوالي والـ27 في تاريخه، وذلك عقب الفوز على بيراميدز بـ3 أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، بنهائي الكأس على استاد برج العرب.

وبدأ لاعبو الزمالك الشوط الثاني بنشاط هجومي، حتى جاءت الدقيقة لُتعلن عن تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق صانع الألعاب ـ يوسف أوباما في الدقيقة الـ52 بعد تمريرة سحرية من «شيكابالا» المتألق منذ بداية اللقاء.

ورفض لاعبو «الأبيض»، الاكتفاء بالهدف الوحيد ولم يمهلوا لاعبي «بيراميدز» بعد الهدف الأول سوى 11 دقيقة، ليقوم الوافد الجديد ـ أشرف بن شرقي، بتعزيز النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة الـ63، بعد عرضية مُتقنة لـ«حمدي النقاز» ارتقي إليها «بن شرقي» ووضعها برأسه قوية في المرمى فشل «أحمد الشناوي» في التعامل معها، قبل أن يعود من جديد في الدقيقة الـ83، ويحرز الهدف الثاني له والثالث لـ«الفارس الأبيض».

وقام بعدها لاعبو الزمالك بتبادل الكرة فيما بينهم؛ لتأمين الدفاع ـ خاصةً وأنهم متقدمين بثلاثية نظيفة ـ حتى أطلق حكم المباراة صافرته، مُعلنًا بذلك عن تتويج الزمالك بالبطولة المفضلة له في السنوات الأخيرة.

ويُذكر أن الزمالك قد بدأ اللقاء بتشكيل مُكون من: «محمد عواد» في حراسة المرمى، «حمدي النقاز، محمد عبد الغني، محمود علاء، ومحمد عبد الشافي» في خط الدفاع، «طارق حامد، فرجاني ساسي، أشرف بن شرقي، أوباما وشيكابالا» في خط الوسط، «مصطفى محمد» وحيدًا بالهجوم.

بينما جاء تشكيل «بيراميدز» كالتالي: «أحمد الشناوي» في حراسة المرمى، «رجب بكار، أحمد أيمن منصور، علي جبر، ومحمد حمدي» في خط الدفاع، «نبيل دونجا، إسلام عيسى، عبد الله السعيد، وإريك تراوري» في خط الوسط، «إبراهيم حسن وچون أنطوي» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى