أخبار عاجلة

وزير النقل: «رفع حالة الطوارئ بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق»

كتبت ـ مروة السعداوي:

أصدر وزير النقل ـ الفريق مهندس كامل الوزير، تعليماته لقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو برفع حالة الطوارئ بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق؛ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك والعمل على تقديم أفضل خدمة مُمكنة لجمهور الركاب خلال أيام العيد، على أن تكون بداية التشغيل من الخامسة والربع صباحاً حتى الواحدة من صباح اليوم التالي، وذلك وفقًا لبيان رسمي، اليوم الخميس.

وأضاف الوزير، أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجمالي رحلات تُقدر بـ1234 رحلة، مُقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين حلوان ـ المرج الجديدة إلى 380 رحلة، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة ـ المنيب إلى 424 رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة ـ نادي الشمس إلى 430 رحلة.

ولفت الوزير، إلى أن مترو الأنفاق لديه غرفة تحكم مركزية خاصة مزودة بأحدث كاميرات المراقبة، والتي تُغطي جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل؛ لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق أكثر أمانًا عند استقلاله.

كما شملت الاستعدادات أيضًا، زيادة عدد رحلات المترو بالخطوط الثلاثة بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل، مروراً بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق، مع تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة تحُسبًا لحدوث أي حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة، مؤكدًا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لجميع مُرتادي مرفق مترو الأنفاق.

كما شدد الوزير، على ضرورة تواجد جميع قيادات الشركة على أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة لتشديد المتابعة، والتأكيد على انتظام حركة تشغيل القطارات مع التأكيد على عدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له لكي يتم العمل بجودة عالية تنعكس ايجابياً على حسن الأداء وسلامة التشغيل لضمان سلامة الرحلة ووصول الراكب بمنتهى الأمان، مع التنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الانفاق.

وتُناشد شركة المترو، جمهور الركاب بالتواصل عبر الخط الساخن 16048، وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب 01221116048، وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ لتلقي كافة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بجمهور الركاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى