اقتصاد

«جمارك الإسكندرية» أفرجت عن سيارات بـ٣.٦ مليار جنيه في يوليو

كتبت ـ مروة السعداوي:

أكد كمال نجم ـ رئيس مصلحة الجمارك، أن اجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يوليو الماضي، وهو الشهر السابع لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بلغ نحو ٣ مليارات و٦٠٤ ملايين جنيه، تم تحصيل مليار و٧٣ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، وذلك وفقًا لبيان رسمي، أمس الأربعاء.

وجاء ذلك، في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط ـ وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن ٧ آلاف و٥٥٢ سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها مليارًا و٩٠٧ ملايين جنيه خلال يوليو الماضي، وتم تحصيل ٥٧٦ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وذكر رئيس مصلحة الجمارك، إن جزءًا كبيرًا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤها من سداد أكثر من ٨٠٧ ملايين جنيه.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك، إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن ١٢٥٠ سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة ٧٨٤ مليون جنيه خلال يوليو الماضي، وتم تحصيل ١٥٠ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٥٤ مليون جنيه.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن ٨٣٣ رسالة قطع غيار سيارات خلال يوليو الماضي بقيمة ٩١١ مليون جنيه، وتم تحصيل ١١١ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٢١ مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى