أخبار عاجلةرياضة

«الكاف» يُعلنها الترجي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا

كتب – محمد حسني:

أعلن، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن فوز النادي الترجي الرياضي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2018 – 2019، وذلك بعد مباحثات كثيرة استمرت طويلًا خلال الفترة الماضية، وجاء ذلك وفقًا لبيان صحفي عبر الموقع الرسمي للإتحاد.

والجدير بالذكر، أن تلك الأزمة اشتعلت عقب إلغاء الحكم «بكاري جاساما» لهدف الوداد المغربي بداعي التسلل، دون العودة إلى «الڤار»؛ ليمتنع الفريق المغربي عن استكمال المباراة، قبل أن يُقرر انسحابه من المواجهة، ويُعلن أحمد أحمد – رئيس «الكاف» أن الترجي هو بطل هذه النسخة من دوري الأبطال.

وجاء قرار «الكاف» بإعادة مباراة الإياب بين الفريقين، قبل أن يلجأ الفريقان إلى المحكمة الرياضية الدولية، والتي أصدرت حُكمها بأحقية الترجي باللقب؛ لتجتمع لجنة الإنضباط ب«الكاف» وتُصدق على قرار المحكمة الدولية.

وأوضح بيان «الكاف» الآتي: «يُعتبر الوداد خسر مباراة الإياب، مع فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكي؛ بسبب التخلي عن المباراة وغرامة 15 ألف دولار؛ بسبب الشماريخ»، بالإضافة إلى «تغريم حمدي المدب – رئيس الترجي 20 ألف دولار؛ بسبب سلوكه غير الرياضي ضد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم».

وأكمل مُضيفًا، «إقامة أول مباراتين متتاليتين للترجي بدون حضور جماهيري؛ بسبب الاستخدام المفرط في الألعاب النارية والدخان مع إيقاف التنفيذ»، إلى جانب «تعليق عقوبة اللعب بدون جماهير لمدة 12 شهرًا، وفرض غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار على الترجي؛ بسبب الشماريخ والسلوك غير الرياضي لمشجعيه»، مُشيرًا إلى أنه «في حال كان الترجي مذنبًا من ناحية الشغب الجماهيري خلال 12 شهرًا، سيتم تنفيذ عقوبة اللعب بدون جماهير».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى