أخبار عاجلةرياضة

«السيتي» بطلًا للدرع الخيرية للمرة الـ6 في تاريخه

كتب – محمد حسني:

تمكن، «مانشستر سيتي» الإنجليزي، من حسم لقب كأس الدرع الخيرية للمرة الـ6 في تاريخه، عقب فوزه على نظيره «ليڤربول» بركلات الترجيح بنتيجة «5 – 4»، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الأحد، على ملعب «ويمبلي».

وافتتح «سترلينج» التسجيل للـ«سيتيزنز» في الدقيقة الـ12، بعدما سدد الكرة باتجاه «أليسون» لتعبُره بغرابة معلنٍة تقدم «السيتي» بهدف نظيف، ليعود الدولي المصري محمد صلاح ليهدر فرصة التعديل لـ«ليفربول» في الدقيقة الـ15، بعدما ارتطمت الكرة في القائم الأيسر، وانتهى الشوط الأول دون جديد يُذكر.

ودخل لاعبو «السيتي» الشوط الثاني بضغط متقدم وانفرد «ستيرلينج» بالمرمى، لكن الكرة ارتطمت بالقائم مرة أخرى، قبل أن يستفيق لاعبو «الريدز» بسيل من الهجمات المتتالية على مرمى «براڤو»، ففي الدقيقة الـ57 حرمت العارضة «ڤان دايك» من تسجيل التعادل للـ«ريدز»، حيث ارتدت الكرة على حدود خط المرمى قبل أن يشتتها دفاع «السيتي».

ومنع القائم «صلاح» من إدراك التعادل لمصلحة فريقه في الدقيقة الـ58، بعدما باغت دفاع «السيتيزنز» وسدد كرة أرضية قوية، لكنها ارتطمت بالقائم وارتدت لخارج الملعب، قبل أن يُدرك البديل «ماتيب» هدف التعادل للـ«ريدز» في الدقيقة الـ77، لتصبح النتيجة هي التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وكاد «صلاح» أن يُهدي هدف الفوز لصالح فريقه في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعدما انطلق نحو المرمى وسدد الكرة، لترتد من الدفاع وتعود إليه مرة أخرى ويسددها هذه المرة برأسه، لكن «ووكر» أبى استقبال هدف قاتل، ليتجه الفريقان لركلات الترجيح والتي حسمت اللقب لصالح «السيتي».

وجاء تشكيل «السيتي» كالتالي: «براڤو» في حراسة المرمى، «والكر، ستونز، أوتامندي، وزينشينكو» في خط الدفاع، «رودري، سيلفا، ودي بروين» في خط الوسط، «ليروي ساني، بيرناردو سيلفا، وستيرلينج» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل «الريدز» الذي جاء كالتالي: «أليسون» في حراسة المرمى، «أرنولد، جوميز، فان دايك، وروبيرتسون» في خط الدفاع، «فابينهو، هيندرسون، فينالدوم» في خط الوسط، «أوريجى، محمد صلاح، وفيرمينو» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى