بروفايل: «فاروق الفيشاوي» رحل الصديق الحميم لـ«حنفي الأبهة»

 

كتبت – روجينا أيوب:

وُلد في محافظة المنوفية  بتاريخ 5 فبراير 1952, وتٌوفي والده عندما كان في بداية عقدة الأول، حيث تولى شقيقه الأكبر «رشاد» رعايته وتربيته, وحصل على بكالوريوس الطب، وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، وشارك في أكثر من 130 عملًا دراميًا بين السينما والتلفزيون، إنه الفنان فاروق الفيشاوي.

سطع نجمه خلال مشاركته في مسلسل «أبنائي الأعزاء شُكرًا» مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وزاد هذا السطوع في مسلسل «ليلة القبض على فاطمة»، ثم بدأت نجوميته تضيء الوسط الفني في بداية الثمانينيات عقب ظهوره في فيلم «المشبوه» مع الفنان عادل إمام.

تزوج من الفنانة سمية الألفي، وأنجبا ولدين «أحمد، وعمر» واستمر زواجهما 16 عامًا, ثم بعد انفصالهما تزوّج من الفنانة سهير رمزي, واستمر زواجهما 5 أعوام، وأخيرًا تزوج من فتاة تسمى نوران منصور وهي من خارج الوسط الفني وانفصل عنها عام 1998.

أعلن فاروق الفيشاوي 3 أكتوبر 2018 بعد استلامه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، عن إصابته بمرض السرطان، مما أصاب الحضور بالصدمة, حيث قال في كلمته: «بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة طبيبي المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر عليه.. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلًا آخر على تكريمه».

وبعد صراع مع مرض السرطان فارق «الفيشاوي» دنيانا عن عمر يناهز 67 عام, الخميس الماضي, حيث ساءت حالته الصحية ودخل في غيبوبة كبدية أثر توقف الكبد عن العمل, حيث يعالج كان في أحد مستشفيات محافظة الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *