«الفقي» يُكرم عددًا من كبار الفنانين بمهرجان الصيف الدولي

كتب – محمد حسني:

كَرَم، مدير مكتبة الإسكندرية – الدكتور مصطفى الفقي، عددًا من كبار الفنانين في مصر، اليوم الاثنين، في حفل أقامته مكتبة الإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي الـ17، بحضور وزيرة الثقافة – الدكتورة إيناس عبد الدايم.

ورحب «الفقي» بالفنانين الحضور، مؤكدًا أن مكتبة الإسكندرية تعتبر نفسها مصدر إشعاع ثقافي عالمي على أرض مصرية، مضيفًا: «وفي هذا الإطار لا بد أن نحيي وزيرة الثقافة على دعمها الدائم للمكتبة»، وأكمل موضحًا أن الفن هو صناعة الحياة ويقف في مواجهة الإرهاب الذي يعد صناعة الموت، كما أن للفن دورًا محوريا في طريق التنمية.

وأشار مستشار مكتبة الإسكندرية – المايسترو راجح داوود، إلى أن التكريم يأتي في إطار حرص المكتبة على تشجيع الأنشطة الفنية وتكريم الفنانين لمشاركتهم في رفع المستوى الحضاري لمصر.

وقام «الفقي» عقب ذلك بتوزيع الدروع والشهادات على السادة المُكرمين، وهم: «إيناس عبد الدايم عن عطائها الفني المتميز في مجال الثقافة المصرية، حسن شرارة عن عطائه الفني المتميز في مجال العزف الموسيقي، عصام السيد عن عطائه الفني المتميز في مجال الإخراج المسرحي».

وهذا بالإضافة إلى، «خالد جلال عن عطائه الفني المتميز في مجال الإخراج المسرحي، محمود أبو دومه عن عطائه الفني المتميز في مجال الإخراج المسرحي، نيڤين علوبه عن عطائها الفني المتميز في مجال الغناء الأوبرالي، هالة خليل عن عطائها الفني المتميز في مجال الإخراج السينمائي، عثمان المهدي عن عطائه الفني المتميز في مجال التعليم الموسيقي».

وهذا إلى جانب، «محمد حسني عن عطائه الفني المتميز في مجال الموسيقى العربية، أسماء البربري عن عطائها الفني المتميز في مجال تعليم الأطفال فن الرسم، آمار مصطفى عن عطائها الفني المتميز في مجال التأليف المسرحي، ونرمين بدر عن عطائها الفني المتميز في مجال تعليم الفنون التشكيلية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *